وأشار "عرفات"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن مصر ستشارك في مؤتمر خاص بالسكك الحديدية في جنوب إفريقيا، مضيفا أن الأفارقة لديهم شراهة في التعرف على الخبرة المصرية في مجال رقمنة السكة الحديد.
وأكد وزير النقل، أن مصر دخلت عصر رقمنة السكة الحديد، وتسعى لرفع معدلات الأمان.
هذا وفي بداية جولته اليوم بمحافظة المنيا لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل، تابع الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية أعمال التشغبل التجريبي لبرج إشارات مغاغة للسكك الحديدية والتي بدأت مساء أول أمس الخميس وذلك ضمن أعمال تحديث نظم الإشارات على خط (بني سويف أسيوطنجع حمادى )، بطول 430 كم وتكلفة 4.2 مليار جنيه، ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة أسوان لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات.
وصرح وزير النقل بأن مشروع تحديث نظم الإشارات على خط (بني سويف أسيوط نجع حمادي )يشمل عدد 32 برج إشارات رئيسي EIS وعدد 27 برج إشارات فرعي SER وعدد 151 مزلقان سيتم تطويرها لتعمل أوتوماتيكيا.
ولفت إلى أنه اطمأن على التشغيل التجريبي للبرج وعلى استيعاب العاملين للتكنولوجيا الحديثة المستخدمة له منوها إلى أنه تم تشغيل برج أبوقرقاص وإدخاله الخدمة منذ نوفمبر الماضي وسيتم الإنتهاء من إدخال برج الروضة أول ابريل المقبل على ان يتوالى ادخال الأبراج الاخرى تباعا، مشيرا الى أن برج مغاغة يتحكم في مسافة 6.881 كم ويشمل عدد 2 مزلقان و29 سيمافورو24 مواتير تحاويل و6 ديسكات أرضية و45 تراكات و5 مفتاح تصريح جزئي منوها الى أنه تم الانتهاء من جميع الاخبتارات الخاصه بأعمال القوى الكهربائية والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم الداخلية والخارجية وإجراء اختبارات التشغيل النهائيه قبل ادخاله الخدمة.
by via توك شو