قال مجدي الصباغ، نائب رئيس هيئة السكك الحديد، إن الهيئة تعمل بخطى ثابتة بالنسبة لمشروعات البنية الأساسية، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير نظم الإشارات هو مشروع قومي كبير جدًا، موضحًا أنهم يعملوا على تطوير 1100 كيلو سكة لتطويرها تطوير كامل، وتحويل نظم الإشارات لنظم إلكترونية عامل الأمان بها عالي جدًا.
وأضاف "الصباغ"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"،اليوم السبت، أنه جاري العمل على نحو 50 % من مشروع "بني سويف أسيوط" والتى تبلغ مساحته 250 كيلو متر، وهناك مشروع بالتوازي وهو "أسيوط سوهاج نجح حمادي" بمساحة 120 كيلو متر، وهناك مشروع "نجح حمادي الأقصر" بمساحة 118 كيلو متر، بالإضافة لخط بنها بورسعيد 214 كيلو متر.
هذا وفي بداية جولته اليوم بمحافظة المنيا لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل، تابع الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية أعمال التشغيل التجريبي لبرج إشارات مغاغة للسكك الحديدية والتي بدأت مساء أول أمس الخميس وذلك ضمن أعمال تحديث نظم الإشارات على خط (بني سويف أسيوط نجع حمادى )، بطول 430 كم وتكلفة 4.2 مليار جنيه، ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة أسوان لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات.
وصرح وزير النقل بأن مشروع تحديث نظم الإشارات على خط (بني سويف أسيوط نجع حمادي )يشمل عدد 32 برج إشارات رئيسي EIS وعدد 27 برج إشارات فرعي SER وعدد 151 مزلقان سيتم تطويرها لتعمل أوتوماتيكيا.
ولفت إلى أنه اطمأن على التشغيل التجريبي للبرج وعلى استيعاب العاملين للتكنولوجيا الحديثة المستخدمة له منوها إلى أنه تم تشغيل برج أبوقرقاص وإدخاله الخدمة منذ نوفمبر الماضي وسيتم الإنتهاء من إدخال برج الروضة أول ابريل المقبل على ان يتوالى ادخال الأبراج الاخرى تباعا، مشيرا الى أن برج مغاغة يتحكم في مسافة 6.881 كم ويشمل عدد 2 مزلقان و29 سيمافورو24 مواتير تحاويل و6 ديسكات أرضية و45 تراكات و5 مفتاح تصريح جزئي منوها الى أنه تم الانتهاء من جميع الاخبتارات الخاصه بأعمال القوى الكهربائية والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم الداخلية والخارجية وإجراء اختبارات التشغيل النهائيه قبل ادخاله الخدمة.
by via توك شو