-->
توك شو توك شو
أخر الأخبار

أخر الأخبار

أخر الأخبار
أخر الأخبار
جاري التحميل ...
أخر الأخبار

حسام زكي: الهدف من القمة العربية الأوروبية تقليص مساحة الاختلاف حول القضايا المختلفة من خلال الحوار

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ، بالإضافة إلى هذا الكم من الحضور سواء على المستوى العربي أو الأوروبي، هو نجاحا للقمة.
وأشار "زكي"، خلال لقاء خاص ببرنامج "حديث المساء" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، إلى أن فرصة توفير حوار مميز بين القادة العرب والأوروبيين من مميزات القمة، ودلائل نجاحها، موضحا أنه سيتم التحضير للقمة العربية الأوروبية القادمة والمقرر عقدها في 2022 بصورة علمية.
وأوضح أن الهدف من القمة العربية الأوروبية تقليص مساحة الاختلاف حول القضايا المختلفة من خلال الحوار.

هذا وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اعتماد مشروع البيان الختامى للقمة العربية الأوروبية، وانتهاء أعمال القمة التى شهدت مشاركة ملوك ورؤساء أكثر من 50 دولة عربية وأوروبية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال القمة الختامية، ملاحظات ومقترحات الوفد السعودى على البيان، فيما أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه تلقى بعض الصيغ المقترحة من قبل وفود السعودية والإمارات والبحرين ولبنان.

وواصل: "هناك تعاونا مع الجانب الأوروبى، وتم الاتفاق على أن يقتصر البيان على وضعه الحالى، وأن نتلقى كل هذه المقترحات بالتعديلات وتوزيعها على المفوضية الأوروبية وباقى الدول التابعة للجامعة العربية".

وانطلقت أمس الأحد، فعاليات القمة العربية الأوروبية، تحت شعار "فى استقرارنا نستثمر"، بمشاركة وفود أكثر من 50 دولة وحضور رؤساء وملوك وأمراء دول عربية وأوروبية، حيث تتناول القمة مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية، التجارة والاستثمار، والهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.


by via توك شو

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

توك شو

2016

الويندوز للجميع